منتديات ديني يقيني (ان تنصروا الله ينصركم) معا لنهضة الامه الاسلاميه فما احوجنا في هذه الايام لمعرفة الدين الاسلامي الحنيف
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رمضان في ايام الرسول عليه الصلاة والسلام وفي وقتنا الحاضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حور
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 4
الجنسيه : سعوديه
  :
تاريخ التسجيل : 11/08/2011

مُساهمةموضوع: رمضان في ايام الرسول عليه الصلاة والسلام وفي وقتنا الحاضر   الخميس أغسطس 11, 2011 7:32 am

ان شهر رمضان هو شهر نزل فيه القران الكريم على سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم - ، وهو شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ،، فلننظر كيف كان الرسول – صلى الله عليه وسلم – يحي هذا الشهر الفضيل ،، لقد كان الرسول – عليه أفضل الصلاة والتسليم – يصوم ويتقرب الى الله تعالى قدر الامكان وكان يتزكى بكل ما يستطيع به ويصلي التراويح ويقيم الليل كل هذا وقد غفر الله – تعالى – له ما تقدم من ذنبه وما تأخر .

فلنقرأ حديث السيدة عائشة – رضي الله عنها – قالت : كان النبي – صلى الله عليه وسلم – اذا دخل العشر أحيا الليل ، وايقظ أهله ، وشد مئزره .
هذا حال الرسول أو بمعنى أصح جزء من حال الرسول في شهر رمضان المبارك ،، فقد كان الرسول يصلي التراويح وقيام الليل مع الصحابة وكان يختم سورة كاملة في صلاة واحدة وكانت أرجل الصحاة – رضي اللع عنهم – تنتفخ من كثرة الوقوف ،، يا الله .

هذا جزء بسيط جدا من ما كان يقوم به الرسول في شهر رمضان ،، والان نأتي الى وقت الحاضر الوقت الذي ابتعدنا فيه عن ديننا فضعنا وأصبحنا تاهئين ،، في الوقت الحاضر ما أن يقترب رمضان حتى ترى الجمعيات والأسواق والشوارع تزدحم والناس ذاهبة لشراء الأكل واحتياجاتهم لشهر رمضان وكأن في رمضان قد تحدث مجاعة ،، وما أن يبدأ رمضان حتى تبدأ الناس بمتابعة المسلسلات والسهر على الكلام الفاضي الذي لا يفيد في شيء وخصوصا في شهر رمضان ،، فبدل أن يقوم الناس بقراءة القران الكريم والتقرب الى الله – تعالى – يقومون بأشياء لا فائدة لها .

لقد كان الرسول يرتطز فطوره على التمر ثم يقوم ويصلي وبعدها يرجع ليكمل فطوره ،، والان تجد على الفطور كل ما يكون ثقيلا على المعدة وبالتالي بعد انتهائك من الفطور تجد نفسك كسولا ولا تستطيع أن تقيم ثلاث ركعات ،، غير طبعا التروايح ،، وترى الناس يشتمون وخاصة سائقي السيارات بل وبعضهم من يرتكبون فواحش – والعياذ بالله - ،، ولا كأنه هناك شهر رمضان له حرمته وهناك فرائض يجي القيام بها وكأنه شهر من شهور السنة .

أن كل ما قلته لا تقوم به كل الناس ولكن الأغلبية ،، أن شهر رمضان يأتي مرة واحدة في السنة ،، فمن يعلم الان أنت تحضره فالسنة القادمة قد لا تحضره ؟؟
أن ما أهدف أليه هو أن نحرص على شهر رمضان أكثر وأن نرى كيف كان رمضان في عهد الرسول – صلى الله عليه وسلم – وأن نجعل الرسول قدوة لنا في كل شيء ،، فعن أبي هريرة - رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" اذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب السماء وغلقت أبواو جهنم وسلسلت الشياطين " .

فالصوم في رمضان ليس فقط صوم عن الطعام ولكن صوم عن كل ما يغضب الله - تعالى – فيجي أن تكون العين صائمة عن رؤية المحرمات ، وأن يكون اللسان صائما عن قول الكذب والشتائم .

وأختم موضيعي بهذا الحديث الشريـف عن أبي هريرة - رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خديجة
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 13
الجنسيه : عربيه
  :
تاريخ التسجيل : 28/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: رمضان في ايام الرسول عليه الصلاة والسلام وفي وقتنا الحاضر   الخميس أغسطس 11, 2011 11:18 pm

جزاك الله عنا كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنين للجنه

avatar

عدد الرسائل : 799
الموقع : مكة المكرمة
  :
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: رمضان في ايام الرسول عليه الصلاة والسلام وفي وقتنا الحاضر   الجمعة أغسطس 19, 2011 7:40 pm

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

_____________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رمضان في ايام الرسول عليه الصلاة والسلام وفي وقتنا الحاضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ديني يقيني :: الأقسام العامه :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: