منتديات ديني يقيني (ان تنصروا الله ينصركم) معا لنهضة الامه الاسلاميه فما احوجنا في هذه الايام لمعرفة الدين الاسلامي الحنيف
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تكمله لوصف الجنة 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع قلبي
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 32
الجنسيه : سعوديه
  :
تاريخ التسجيل : 13/02/2012

مُساهمةموضوع: تكمله لوصف الجنة 2   الأربعاء فبراير 22, 2012 2:11 pm


انظروا أيها الشباب الموحد .. يا أهل الطاعات .. يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : لو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت على أهل الأرض لأضاءت ما بينهما من نور وجهها ووضاءتها ولملأته ريحا .. اللـــه أكـــبر ..

وفي البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((...ولكل واحد منكم زوجتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن ، لا اختلاف بينهم ولا تباغض ، قلوبهم قلب واحد يسبحون الله بكرة وعشيا ))

أما زوجتك في الدنيا ، زوجتك المؤمنة التقية الطاهرة العفيفة .
أما زوجتك إن كانت من أهل الجنة .. استمع .. اعلم أن الزوجة المؤمنة من أهل الدنيا يكون جمالها في الجنة يفوق جمال الحور العين وأنتم سمعتم وصف الحور العين .. فأي حال ستكون عليها زوجتك إن كانت من أهل الجنة ؟!

يفوق جمالها جمال الحور العين !! لماذا؟ لأنها هي التي صامت لله ، قامت لله ، وهي التي حاربت الشهوات ، وصبرت على الأذى والبلاء فاستحقت من الله أن يكافئها .
قال تعالى : ( إنا أنشأناهن إنشاء × فجعلناهن أبكارا × عربا أترابا )الواقعة 35ـ37

قال البخاري : عربا : جمع عروب ..، والعرب : المتحببات إلى أزواجهن هكذا قال في كتاب بدء الخلق من جامعه الصحيح باب ما جاء في صفة الجنة وأنها مخلوقة .
((إنا أنشأناهن )) قال الحافظ ابن كثير : أي أعدناهن في النشأة الأخرى في الجنة بعد ما كن عجائز رمصا صرف أبكارا عربا أي بعد الشيوبة عدن أبكارا عربا متحببات إلى أزواجهن بالحلاوة و الظرافة و الملاحة .

أتت عجوز إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ادع الله أن يدخلني الجنة ، فقال لها يا أم فلان إن الجنة لا يدخلها عجوز ، فولت ــ المرأة تبكي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
أخبروها أنها لا تدخلها وهي عجوز ، إن الله يقول : (إنا أنشأناهن إنشاء × فجعلناهن أبكارا × عربا أترابا ×)الواقعة 35ـ37

ثم ساق الحافظ : عن الحسن عن أمه عن أم سلمة قالت : قلت يا رسول الله أخبرني عن قول الله تعالى : (عربا أترابا ) قال : ((هن قبضن في الدار الدنيا عجائز رمصا شمطا خلفهن الله بعد الكبر فجعلهن عذارى عربا متعشقات محببات ((أترابا )) على ميلاد واحد قلت يا رسول الله نساء الدنيا أفضل من الحور العين ؟ قال : ((بل نساء الدنيا أفضل من الحور العين كفضل الظهارة على البطانة ))
قلت يا رسول الله : وبم ذلك ؟ قال : ((بصلاتهن وصيامهن وعبادتهن لله عز وجل ، ألبس الله وجوههن النور وأجسادهن الحرير ، بيض الألوان خضر الثياب صفر الحلي مجامرهن الدر وأمشاطهن الذهب ، يقلن نحن الخالدات فلا نموت أبدا ، ونحن الناعمات فلا نبأس أبدا ، ونحن المقيمات فلا نظعن أبدا ، ونحن الراضيات فلا تسخط أبدا ، طوبى لمن كنا له وكان لنا ، قلت يا رسول الله :المرأة تتزوج زوجين والثلاثة والأربعة ثم تموت فتدخل الجنة ، ويدخلون معها من يكون زوجها ؟
قال : (( يا أم سلمة إنها تخير فتختار أحسنهم خلقا فتقول : يا رب إن هذا كان أحسن خلقا معي فزوجنيه ، يا أم سلمة ذهب حسن الخلق بخير الدنيا والآخرة )).

وفي الصحيحين من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها ستون ميلا ، فيها أهلون (يعني زوجات) يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضا))

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : (( قيل يا رسول الله هل نصل إلى نساءنا في الجنة ؟ فقال : إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء))

ربما يقفز الآن في ذهن أحد أحبابنا سؤال ألا وهو : هل يطيق ذلك ؟ فاسمع ما جاء في سنن الترمذي . من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( يعطى المؤمن في الجنة قوة كذا وكذا من الجماع قيل يا رسول الله : أو يطيق ذلك ؟ قال صلى الله عليه وسلم :يعطى قوة مائة ))

أحبتي في الله .. إن نعيم الجنة لا يحده حدود ولا يفتر الإنسان عن ذكر نعيم الجنة ولا يمل الإنسان من سماع نعيم أهل الجنة فتنافسوا عليها يا أهل الإيمان . يا أهل الطاعات .
قال الله تعالى : ( إن الأبرار لفي نعيم × على الأرائك ينظرون × تعرف في وجوههم نضرة النعيم × يسقون من رحيق مختوم × ختامه مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون )المطففين 22ــ26

أيها الأحبة : بقي أن نعرف أدنى أهل الجنة منزلا وآخر من يدخل الجنة

نكمل ماتبقى في لقاء اخر وشكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنين للجنه

avatar

عدد الرسائل : 799
الموقع : مكة المكرمة
  :
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تكمله لوصف الجنة 2   الخميس فبراير 23, 2012 5:39 am

وفقك الله أخيتي
واصلي عطائك

_____________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع قلبي
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 32
الجنسيه : سعوديه
  :
تاريخ التسجيل : 13/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: تكمله لوصف الجنة 2   الخميس مارس 01, 2012 4:52 pm

جزاكي الله خيرا والجنة واشكرك على رورك الاكثر من رائع وواصلي مرورك علينا واسال الله التوفيق والسداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاسم
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 160
الجنسيه : مصريه
  :
تاريخ التسجيل : 08/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: تكمله لوصف الجنة 2   الخميس مارس 08, 2012 6:26 am

اسأله سبحانه وتعالي ان تكوني في الجنة أجمل من الحور العين مع زوجك ان شاء الله تعالي
موضوع أكثر من رائع دام لنا قلمك ودمتي لنا غاليتي دموع قلبي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع قلبي
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 32
الجنسيه : سعوديه
  :
تاريخ التسجيل : 13/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: تكمله لوصف الجنة 2   الإثنين مارس 12, 2012 9:31 am

امين وياك يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكمله لوصف الجنة 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ديني يقيني :: الأقسام الاسلاميه العامه :: منتدى الدار الآخره-
انتقل الى: